حل أسئلة رياضيات مجتمع بلا أمية التعليم المستمر الفصل الاول
تقول إحدى النظريات أن القراءة عملية طبيعية ، مثل تعلم الكلام. إذا أحاط المعلمون وأولياء الأمور الأطفال بكتب جيدة ، بحسب هذه النظرية ، فسوف يلتقط الأطفال القراءة بأنفسهم. تقترح فكرة أخرى أن القراءة هي سلسلة من التخمينات الإستراتيجية القائمة على السياق ، وأنه يجب تعليم الأطفال استراتيجيات التخمين هذه.
لكن أظهرت الأبحاث أن القراءة ليست عملية طبيعية (1) وليست لعبة تخمين. اللغة المكتوبة هي رمز. مجموعات معينة من الحروف تمثل بشكل متوقع أصواتًا معينة. وعلى مدى العقود القليلة الماضية ، كان البحث واضحًا: تعليم الأطفال الصغار كيفية فك الشفرة - تعليم الصوتيات النظامية - هو الطريقة الأكثر موثوقية للتأكد من أنهم يتعلمون كيفية قراءة الكلمات.
ورق عمل لغتي الصف الثالث التعليم المستمر الفصل الاول
بالطبع ، هناك ما هو أكثر من القراءة من رؤية كلمة على الصفحة ونطقها بصوت عالٍ. على هذا النحو ، هناك ما هو أكثر من تدريس القراءة من مجرد تدريس الصوتيات. تتطلب القراءة من الأطفال إخراج المعنى من المطبوعات. يحتاجون إلى معرفة الأصوات المختلفة في اللغة المنطوقة وأن يكونوا قادرين على ربط هذه الأصوات بالأحرف المكتوبة من أجل فك رموز الكلمات. يحتاجون إلى خلفية عميقة ومعرفة بالمفردات حتى يفهموا الكلمات التي يقرؤونها. في النهاية ، يجب أن يكونوا قادرين على التعرف على معظم الكلمات تلقائيًا وقراءة النص المتصل بطلاقة ، والانتباه إلى القواعد النحوية وعلامات الترقيم وبنية الجملة.