• موقع إعلاني للإعلانات المبوبة

    https://www.elaani.com

    يمكن انشاء متجر خاص بكم في الموقع لعرض جميع سلعكم بكل سهولة ويسر.
    كل إعلان يتم وضعه يرسل مباشرة الى تويتر حيث يصل إلى ألاف المتابعين..

طريقة تصميم الحدائق وزراعتها

[HR][/HR]الحدائق المنزلية :
هى تلك المساحة الصغيرة التى تتبقى من الارض بعد الانتهاء من البناء وهى أما تحيط بالمبنى او تكون أمامه وتتوقف مساحتها حسب شروط البناء بكل بلد ، وتتم زراعتها بالاشجار والشجيرات ونباتات الزينة المفضلة لدى مالك المبنى .
خطوات إنشاء الحديقة المنزلية :
قبل البدء بانشاء حديقتك عليك مناقشة ما لديك من أفكار واحتياجات وتحديد ما إذا كنت تود إنشاء الحديقة وفق نمط وأنظمة معينة بالإضافة لمعرفة الطراز المعماري والنباتي الذي يتناسب مع حديقتك ومن ثم تتم عملية التصميم.
تتضمن مراحل الإنشاء والتصميم :
1- التعرف على خصائص الحديقة التي سيتم إنشائها وإجراء تحليل للموقع لإعطائك الفكرة الأولية عن النظام المناسب لحديقتك.
2- إعداد الشكل الأولي الذي يحدد طراز حديقتك ومكوناتها كالممرات والأجزاء المائية والمظلات وأماكن الشواء والمساحات المزروعة او المبلطة وغير ذلك ، يعتمد اختيار المكونات على طبيعة الأرض وشكلها وانسجامها مع موقع المنزل بالإضافة للإمكانات المادية المتاحةلمالك الحديقة.
3- إعداد شكل التوزيع النباتي والذي يبين المساحات التي ستتم زراعتها بالنباتات والأزهار ويحدد أنواع ومواصفات النباتات المختلفة .
4- إعداد شكل يبين نظام الري طبقا لنوع النباتات والأزهار ومدى حاجتها للرى وكمية المياه المتوفرة في الموقع, وتحديد إنظمة الرى سواء كان نظام ري بالتنقيط أو بالرش أو يدوي.
5- تصميم شكل للإضاءة وأختيار وحدات الانارة المناسبة وأماكن توزيعها .
6- ثم في المراحل الاخيرة إعداد الرسومات التنفيذية للعناصر المبنية والشكل النباتي وشبكة الري ونظام الرى و انظمة الإنارة التي تمكن الفنيين من العمل على أساسها .
ومن المهم جدا معرفة تكلفة المياه بتلك المنطقة لانه في بعض البلدان تعتبر المياه من أهم معوقات إنشاء الحديقة المنزلية وبناء على معرفة تكلفة المياه نستطيع تحديد النباتات التى تتحمل العطش والتى يمكن زراعتها لتقليل تكلفة استهلاك المياة .
 
الأعلى